من أين يأتي بق الفراش ونصائح للتخلص منه

مكنسة الغبار والعث

 يعد بق الفراش أحد أكثر أنواع الآفات شيوعًا  في المنازل. وجوده مزعج للغاية ، خاصة عندما يكون في السرير ، يمكن أن يسبب مشاكل جلدية لك ولعائلتك مثل الحكة والطفح الجلدي المحمر وحتى التسبب في الحساسية. لذلك ، من المهم أن تعرف كيفية التخلص من بق الفراش بسرعة وبدقة. ولكن قبل ذلك ، علينا أن نعرف من أين تأتي بق الفراش حتى تعرف جذر المشكلة.

من أين تأتي بق الفراش؟

قبل مناقشة كيفية التخلص من بق الفراش ، من المهم معرفة مصدر بق الفراش. بناءً على الأبحاث ، يمكن أن يظهر بق الفراش لأنك نادرًا ما تغير ملاءات السرير ووتنظيف المرتبة. يمكن أن يأتي بق الفراش أيضًا من عادة وضع الملابس المتسخة أو المناشف المتسخة على السرير. لذلك من المهم جدًا تغيير الملاءات دائمًا خلال فترة زمنية معينة وعدم وضع ملابس متسخة على السرير إذا كنت لا تريد ظهور بق الفراش. هذا هو الجواب على السؤال من أين تأتي بق الفراش.

كيفية التخلص من بق الفراش في المنزل

بعد معرفة الإجابة حول مصدر بق الفراش ، حان الوقت الآن لمناقشة كيفية التخلص من بق الفراش في المنزل. بالطبع الطرق التي ستتم مناقشتها هنا هي طرق سهلة وعملية. اليك بعض التدابير:

  • نظف المرتبة باستخدام مكنسة كهربائية

بادئ ذي بدء ، يمكنك تنظيف بق الفراش (الكتن) باستخدام مكنسة كهربائية بحيث يتم امتصاص الحشرات مع الغبار والأوساخ الموجودة هناك. إذا أمكن ، استخدم مكنسة كهربائية يمكنها الكشف عن وجود القمل والبق أو المعروفة باسم مكنسة الغبار والعث .

  • تجفيف في الشمس

بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية ، يمكنك تجفيف  ونشر الفراش المصابب ببق الفراش في ضوء الشمس المباشر. يمكن أن تساعد أشعة الشمس في التخلص من بق الفراش الذي يعشش في الجسم.

  • ضعه في الفريزر

إذا كان الكائن المصاب ببق الفراش عبارة عن شيء صغير مثل قميص أو كتاب ، فيمكنك وضعه في الثلاجة. حتى البرودة الشديدة ستقتل بق الفراش. ومع ذلك ، تستغرق البراغيث وأعشاشها وقتًا أطول حتى تموت ، أي حوالي 4 أيام.


إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم